الرئيسية / أخبار عربية وعالمية / أخبار عربية / الجالية المصرية بمملكة البحرين تنعي وفاة السلطان قابوس بن سعيد

الجالية المصرية بمملكة البحرين تنعي وفاة السلطان قابوس بن سعيد

 

كتب: أحمد محمد عبد الوهاب

بسم الله الرحمن الرحيم
(يا أيتها النفس المطمئنه إرجعي إلى ربك راضية مرضيه فادخلي في عبادي وأدخلي جنتي) ببالغ اﻷ‌سى والحزن وبقلوب مؤمنه بقضاء الله وقدره تتقدم اسرة جريدة اهرام اليوم و الجالية المصرية بمملكة البحرين، بأحر التعازي وصادق المواساة الى سلطنة عمان حكومة وشعبا بوفاة السلطان قابوس تغمد الله الفقيد بواسع رحمته ومغفرته ورضوانه وأسكنه فسيح جناته.
صرحت وكالة الأنباء العمانية عن وفاة السلطان قابوس في ساعة مبكرة من صباح السبت عن عمر ناهز 79 عاما، وأعلن الديوان الحداد وتعطيل العمل الرسمي في القطاعين العام والخاص لمدة ثلاثة أيام وتنكيس الأعلام في الأيام الأربعين المقبلة، وأعلن التلفزيون العماني أن مجلس الدفاع الأعلى دعا مجلس العائلة المالكة إلى الانعقاد لتحديد من تنتقل إليه ولاية الحكم.

كان قابوس يعاني من الإصابة بسرطان القولون منذ العام 2014 ومنذ ذلك الحين قل ظهوره بشكل كبير وأناب عنه عددا من المسؤولين من أبناء عمومته لحضور المناسبات واللقاءات الهامة.

وستجرى صباح اليوم السبت مراسم رسمية لجنازة السلطان الراحل انطلاقا من قصر بيت البركة وحتى جامع السلطان الأكبر حيث يصلى عليه ثم يدفن في مقبرة الأسرة.

وقال البيان إن البلاد شهدت “نهضة شامخة أرساها خلال 50 عاما منذ أن تقلد زمام الحكم في 23 من شهر يوليو عام 1970 م وبعد مسيرة حكيمة مظفرة حافلة بالعطاء”.

ولد السلطان قابوس بن سعيد يوم 18 نوفمبر/تشرين الثاني 1940 في مدينة صلالة بمحافظة ظفار، وهو الابن الوحيد لوالده سعيد بين تيمور، وهو ثامن سلاطين أسرة البوسعيد، ولديه أخت واحدة أيضاً هي الراحلة أميمة بنت سعيد، ووالدته الراحلة هي ميزون بنت أحمد بن علي المعشني الحكلي القحطاني.

في العام 1970، إستلم السلطان قابوس بن سعيد، الحكم خلفا لوالده، ليبدأ البلد الخليجي مرحلة جديدة في تاريخه، اتسمت ببدء نهضة شاملة وبناء دولة حديثة انضمت لمنظمة الأمم المتحدة.
توفي آخر مؤسسي مجلس التعاون الخليجي السلطان قابوس.

شاهد أيضاً

المصريات مرشحات لحصد جوائز السلة و الطائرة و الكاراتيه و المبارزة في عربية السيدات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.