الرئيسية / احوال مصر / اخبار التعليم / التعليم الفنى وصناعات الجلود يتفقان على إنشاء مدرسة للتعليم المزدوج بالعاشر من رمضان

التعليم الفنى وصناعات الجلود يتفقان على إنشاء مدرسة للتعليم المزدوج بالعاشر من رمضان

كتب : عبدالعظيم زاهر

وقعت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، ومركز صناعات الجلود المتطورة بالعاشر من رمضان، اتفاقية تعاون لإنشاء أول مدرسة ثانوية فنية للتعليم والتدريب المزدوج بقطاع الصناعات الجلدية، بمدينة الجلود، بداية من العام الدراسى الجديد، تحت إشراف الوزارة.

قال يحيى زلط، رئيس مركز صناعات الجلود المتطورة، إن المدرسة الجديدة ستساعد على توفير الكوادر الفنية المدربة للعمل بقطاع الصناعات الجلدية، خاصة فى ظل معاناة المصانع العاملة بالقطاع من نقص العمالة خلال السنوات الماضية. مضيفاً أن المركز والوزارة اتفقا على أن تكون مدة الدراسة 3 سنوات، وسيتم منح الخريجين فى نهاية الصف الثالث شهادة دبلوم المدارس الثانوية الفنية للتعليم والتدريب المزدوج، على أن تحدد بها المهنة، بالإضافة إلى شهادة خبرة معتمدة من مركز صناعات الجلود المتطورة.

وأوضح زلط أنه وفقاً لاتفاقية التعاون، ستقوم الوزارة بتطبيق المنهج المعتمد لمهنة صناعة الأحذية بنظام التعليم والتدريب المزدوج، وسيتولى خبراء متخصصون بالوزارة تطبيق المنهج والخطة الدراسية المعتمدة للمهنة، بالتعاون مع مهندسى شركة مركز صناعات الجلود المتطورة. مشيراً إلى أنه يمكن إضافة مهن جديدة أو إلغاء أخرى قائمة وفقاً لاحتياجات ومتطلبات سوق العمل، وبناءً على طلب مركز صناعات الجلود المتطورة، وبعد دراسة الطلب بمعرفة الإدارة العامة للتعليم والتدريب المزدوج والوزارة.

وذكر «زلط»، أن مديرية التعليم الفنى بمحافظة الشرقية، ستقوم بتعيين مدير ووكيل للمدرسة، ومعلمين لتدريس المواد الثقافية والفنية، ومسئولين لشئون العاملين والسكرتارية المالية والإدارية، كما سيقوم التوجيه المختص من محافظة الشرقية بالإشراف الفنى الكامل على المدرسة.


كما ستقوم الشركة بتوفير وسائل مواصلات مناسبة تخصص لانتقالات الطلاب من وإلى المصنع يومياً بدون تحميلهم أى أعباء مالية.

شاهد أيضاً

التعليم: تُعلن عن أعداد ومواعيد امتحانات دبلومات التعليم الفنى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.