الرئيسية / احوال مصر / اخبار التعليم / التعليم: الانتقال من ثقافة الدرجات إلى ثقافة التعلم هو الهدف من الامتحان التجريبي للصف الأول الثانوى العام

التعليم: الانتقال من ثقافة الدرجات إلى ثقافة التعلم هو الهدف من الامتحان التجريبي للصف الأول الثانوى العام

احمد محسن المطعني

طبقا لتوجيهات الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، بأهمية توضيح الأهداف المرجوة من الإمتحان التجريبي للصف الاول الثانوى والمقرر انعقاده في الفترة من 13/1 حتى 24/1/2019.

فقد أشار الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام، إلى أنه قد تم التنبيه على جميع المديريات التعليمية بالجمهورية ، بضرورة إحاطة أبنائنا الطلاب والتنبيه عليهم بالآتي:

أن الامتحان التجريبي يهدف إلى قياس مهارات التفكير العليا لدى الطلبة لتمكينهم من الانتقال من ثقافة الدرجات إلى ثقافة التعلم، وهو بمثابة “تدريب حي” لهم ؛ و يعتبر امتحانا تدريبياً ولا تحتسب درجاته في النجاح أو الرسوب لهذا العام .

والهدف من اصطحاب الكتاب المدرسي للطلاب أثناء أداء الامتحان هو التأكيد على الفهم العميق للموضوعات وليس الحفظ، وعلى المديريات التعليمية السماح للطلاب باصطحاب الكتاب المدرسي بحالته التي عليها أيا كانت؛ وذلك في المواد الاساسية الى تم وضع أسئلتها عن طريق المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي.

لذا فإن حضور الطالب للامتحانات لا يؤثر على المجموع في نهاية العام، وعدم حضوره يفقده فرصة التدريب الحقيقي لامتحان نهاية العام الدراسي وفق النظام الجديد.فقط
مع تمنياتنا لأبنائنا الطلاب والطالبات بالتوفيق والنجاح.

شاهد أيضاً

فى اليوم الأول لنظام الصف الأول الثانوي الجديد الفصول كاملة العدد

فى اليوم الأول لنظام الصف الأول الثانوي الجديد الفصول كاملة العدد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.