الرئيسية / احوال مصر / أخبار البرلمان / البرلمان يطالب بزيادة رواتب المعلمين ل 9000 جنيه والغاء احالة المعلم للنيابة الادارية

البرلمان يطالب بزيادة رواتب المعلمين ل 9000 جنيه والغاء احالة المعلم للنيابة الادارية

كتبت :رباب حجر
تدرس حاليا لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب رفع رواتب المعلمين بقانون التعليم الجديد قبل الجامعي حيث تبنى أحد أعضاء اللجنة المقترح الذي قدمته نقابة المعلمين وتناقشه اللجنة الآن.
هذا وقت صرحت عضو لجنة التعليم بالبرلمان الدكتورة ماجدة نصر بأن الرواتب التي يحصل عليها المعلمين غير مناسبة في الوقت الحالي خاصة بعد تعويم الجنيه وتحرير سعر صرف الدولار لافتة إلى أن الدراسة التي تبناها عضو اللجنة الدكتور إبراهيم حجازي مبنية على أسلوب خط الكفاية والذي يحدد مستوى المعيشة المقبول والمعقول.
أضافت نصر أنه بعد حسابات معينة سيبدأ راتب المعلم حديث التعيين ب 3000 جنيه على أن يتراوح الحد الأقصى للرواتب بين 8000 : 9000 جنيه وسيتم المطالبة بتطبيق تلك الزيادات في موازنة العام المالي الجديدة 2017/2018.
توقع عضو لجنة التعليم النائب فايز بركات أن تقر الدولة رسميا زيادة رواتب المعلمين بداية من العام المالي القادم وحينها سيطالب المعلم بالاستغناء عن الدروس الخصوصية ويمكن للدولة محاسبته على جودة التعليم.
أسوة بأساتذة الجامعة قال وكيل لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب النائب عبدالرحمن برعي أن مسودة القانون الجديد للتعليم الأساسي والتي يتم مناقشتها الآن باللجنة تقضي بأن يكون مجلس التأديب هو المسؤول عن التحقيق مع المعلمين وعدم إحالته للنيابة الإدارية.

شاهد أيضاً

النائب ” سليمان العميرى ” يكشف حقيقة مشروع قانون منع النقاب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.