الرئيسية / أخبار الرياضة / أخبار الرياضة المصرية / الأهلي يضيق الخناق على الإسماعيلى و يحسم “القمة المصرية”

الأهلي يضيق الخناق على الإسماعيلى و يحسم “القمة المصرية”

كتب – عاطف ابو القاسم

باتت هذه المباراة بمثابة المعيار الذي يتم عليه قياس المباريات المثيرة بعد ذلك، بسبب الإثارة الشديدة التي شهدتها،وهو ما كان يعني أن الإسماعيلي بحاجة إلى إحراز هدف للعبور البطولة.ضغط الأهلي بكل قوة وبينما كانت عقارب الساعة تشير إلى الدقيقة 90 من عمر اللقاء نجح فريق الإسماعيلي في إدراك التعادل السلبي،
قبل أن يسجل الحاوى وليد سليمان هدفاً قاتلاً في الوقت المحتسب بدلاً من الضائع،وهو ما جعل المباراة حافلة بالندية والإثارة لكل متابعيها،وأنهت المباراة بهدف نظيف. وسيكون من الصعب للغاية أن تنتهي المباراة بنتيجة سلبية في ظل الأداء الهجومي القوي من جانب كلا الفريقين،
وهو الأمر الذي جعل المدير الفني للإسماعيلي محمد محسن أبو جريشة يعترف بأن فريقه ظهر بشكل جيد أمام الأهلي رغم الخسارة بهدف نظيف.

وقال أبو جريشة فى تصريحات لقناة أون سبورت، أن لاعبي الإسماعيلي التزموا بالتعليمات لكن خبرة الأهلي وغيابات فريقه حسمت المباراة لصالح الفريق الأحمر، مشيرًا إلى أنه حاول استغلال المساحات خلف لاعبي الأهلي إلا أن البطيء حال دون استغلال ذلك الأمر.
وأضاف أبوجريشة أنه كان يتمنى الفوز لإسعاد جماهير الإسماعيلي ولكن ما زالت المنافسة علي الدوري قائمة مؤكدًا أنه خاض المباراة بطريقه مشابهة لطريقة ديسابر ولكن إصابة إسلام عبد النعيم أثرت على الفريق بشدة.فيما أبدى حسام البدرى المدير الفنى للأهلى ارتياحه بعد الفوز على الإسماعيلى بهدف نظيف لوليد سليمان، مؤكدًا أن هذا الانتصار فى غاية الأهمية خاصة أنه جاء أمام المنافس الأول على بطولة الدورى العام.
وقال البدرى: فريقى أدى بشكل جيد رغم الظروف المعاكسة أبرزها توالى المباريات وإصابة بعض اللاعبين، مشيرًا إلى أن عدم جاهزية محمد نجيب سر عدم الدفع به.
تابع المدير الفنى: “أهدرنا العديد من الفرص ومحمد عواد حارس الإسماعيلى كان بارعًا أمامنا، وأدرس إراحة اللاعبين الأساسيين وعدم اصطحابهم فى رحلة السعودية.
ورفع الأهلى رصيده إلى 51 نقطة يبقى بها على قمة الدورى وله مباراة مؤجلة أمام المقاولون العرب، فيما توقف رصيد الأسماعيلى عند 42 نقطة ويبقى وهم فى المركز الثانى.
وجاء تشكيل الأهلى فى حراسة المرمى: محمد الشناوى، وخط الدفاع: علي معلول، أيمن أشرف، محمد هانى، باسم علي، وخط الوسط: عمرو السولية، هشام محمد، عبد الله السعيد، وخط الهجوم: أحمد حمودي، جونيور أجايي، وليد أزارو.

فيما جاء تشكيل الإسماعيلى ، محمد عواد – ريتشارد بافور – محمود متولى – حسنى عبد ربه – أبو المجد بوشا – محمد الصادق – عماد حمدى – محمد فتحى – إسلام عبد النعيم – إبراهيم حسن – دييجو كالديرون.

فيما جاء تشكيل الإسماعيلى ، محمد عواد – ريتشارد بافور – محمود متولى – حسنى عبد ربه – أبو المجد بوشا – محمد الصادق – عماد حمدى – محمد فتحى – إسلام عبد النعيم – إبراهيم حسن – دييجو كالديرون.

شاهد أيضاً

تكريم المرحوم اللواء عبد الجابر أحمد بنادي أسوان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *