الرئيسية / أخبار عربية وعالمية / أخبار عالمية / الألمان يثاورهم القلقل من إيران المسيرة وسلاح الحوثيين الغادر

الألمان يثاورهم القلقل من إيران المسيرة وسلاح الحوثيين الغادر

كتبت/سلوى وحيد

قلق الالمان من تقدم التكنولوجيا لدا إيران والطائرات المسيرة إلى الحوثيين بعد تعرض مطار أبها السعودي بواسطه تلك الطائرات .

وخلال جلسة الأمن لبحث الاتفاق النووي الإيراني ، قال المندوب الألماني كريستوف هوسجن : نعرب عن قلقنا من نقل من نقل إيران تكنولوجيا الطائرات المسيرة إلى الحوثيين في اليمن .

وأوضح المتحدث باسم التحالف ، العقيد الركن تركي ، أن طائرة من نوع ابابيل جرى اعتراضها وتدميرها في الداخل اليمني ، عقب الرصد ، وهو مأيثبت تهريب مثل هذه القدرات النوعية لميليشيات الحوثي الإرهابي من إيران .

وشملت ادله بقيا متفحمة ، أكدت وزارة الدفاع الأمريكية بنتاغون أنها من صواريخ باليستية قصيرة المدى إيرانية الصنع أطلقت من اليمن في الربع من نوفمبر 2017 على مطار خالد الدولي خارج العاصمة السعودية الرياض ، إضافة إلى طائرة بدون طيار وذخيرة مضادة للدبابات .

كما عرضت وزارة الدفاع الأمريكية ، يومها أسلحة أخرى لها تصميمات يقول إن صناعة الدفاع الإيرانية تنفرد بها ، مشيرة إلى مكون رئيسي في صواريخ طوفان المضاد للدبابات والطائرات صغيرة بدون طيار ، عثر عليها السعوديين في اليمن .

مغامرات إيران ومليشيات وعدم الانجارار الى فخ المروغات التي باتت جماعة الحوثي تحترفها عند الواصل لأي اتفاق ترعاه الأمم المتحدة .

شاهد أيضاً

اخبار بلدنا: وزيرة الدفاع الألمانية: سنواصل المهمة ضد داعش في العراق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.