الرئيسية / أخبار المحافظات / أخبار دمياط اليوم / الأكاديمية العربية تدعو طلاب الثانوية العامة للألتحاق بأقسامها

الأكاديمية العربية تدعو طلاب الثانوية العامة للألتحاق بأقسامها

الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى1

كتبت : وفاء مطاوع

عقدت بالأمس السبت ٣٠ يوليو الندوة التعريفية بالأكاديمية بمبنى الغرفة التجارية بدمياط وبحضور د / محمد على ابراهيم مدير  فرع الاكاديمية ببورسعيد ومستشار وزير النقل  د/ عصام العشماوى مستشار رئيس الأكاديمية د /امل عصفور وكيل كلية النقل الدولى واللوجيستى ببورسعيد د / نادر غريب بالأكاديمية ا / محمد كاتول مسؤل التنسيق والتقديم د/ سامية بالاكاديمية وبحضور الأستاذ رأفت سرحان رئيس هيئة الأستثمار بدمياط سابقا وحضور اعلامى مميز ، واولياء الامور لطلبة الثانوية العامة وبعض الطلبة الذين يدرسون بالأكاديمية ومنهم من يحضر بعض الدراسات من العاملين بالنقل البحرى.

الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى

أكد د / محمد على رئيس الأكاديمية على أهمية النقل البحرى واللوجيستيات بالمرحلة القادمة وأرتباط قناة السويس الجديدة والمشروعات المقامة لذا كانت أهمية الأكاديمية بالتعريف لأهل دمياط على تلك الدراسة أضاف الالتحاق بالأكاديمية العربية بالمصروفات وعى تقبل من ٦٥٪ من حاصلى الثانوية العامة.

كما يقبل الطلبة الانتظاميين بكليات أخرى الالتحاق بالاكادمية شريطة أن يكون بتقديرات جيد ويكمل السنوات المتبقية بالأكاديمية.

كما أضاف ا / محمد كاتول أن المصروفات تسدد بالدولار ولكن حرصا من الأكاديمية تدفع بالسعر المحدد لسعر الدولار من البنك حرصا على الطلبة المتقدمين.

اضاف كاتول من الممكن ان يكون لدى الاكاديمية مكتب بدمياط لتقى طلبات الألتحاق بالاكاديمية وحرصا على وقت أولياء الأمور او التقديم ببورسعيد  أخر موعد للتقديم شهر ( ٩ ) القادم.

الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى2كما سيكون هناك مجال اوسع بالفترة القادمة لتقديم كورسات للدراسات العليا والالتحاق بفرص عمل للمتفوقيين بالشركات الكبرى والشركات الدولية هناك أقسام كثيرة للألتحاق بالاكاديمية كلية الهندسة والتكنولوجيا _ كلية اللغة والإعلام _ كلية النقل الدولى واللوجيستيات _ كلية النقل البحرى _ كلية الادارة والتكنولوجيا  وهناك الدراسة ( عربى وإنجليزى ).

أكد الجميع على الخدمة المجتمعية من خلال أنشطة الأكاديمية بخدمة المجتمع من خلال الدورات المقدمة ومن خلال الأنشطة الرياضية ايضا .

جديراً بالذكر أن  الأكاديمية بدأت عام ( ١٩٧٢ ) م بتخصصين اثنين وبعدها زادت التخصصات وفق الأحتياج اليها الدراسة تتعلق بالعمل العلمى والبحثى الغرض من تلك الدراسات تخريج دفعات تستطيع العمل بدقة وأمتياز حيث يتم الدراسة على أعلى مستوى كما أن هناك منح دراسية بالخارج للمتفوقين علميا .

عن salah

شاهد أيضاً

محافظ دمياط يستقبل رئيس مجلس إدارة الشركة التركية للمنسوجات لبحث زيادة إستثمارات الشركة بتكلفة

  كتبت _ وفاء مطاوع أستقبل صباح اليوم د/ إسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: