الرئيسية / احوال مصر / اخبار مصر / اكتمال حركة المحافظين ترشيح سيدتين واختيار نواب من الشباب لأول مرة 

اكتمال حركة المحافظين ترشيح سيدتين واختيار نواب من الشباب لأول مرة 

كتب : أحمد محمود

أكدت مصادر حكومية، انتهاء إعداد حركة المحافظين والاستقرار علي الأسماء التي ستتولي مهمة العمل في المحافظات تمهيداً لإعلانها ومن المقرر أداء اليمين الدستورية امام الرئيس عبد الفتاح السيسي أوائل الأسبوع المقبل.

وكان د.مصطفي مدبولي ، رئيس مجلس الوزراء قد اختتم المقابلات مع المرشحين للمحافظات في الإسكندرية مؤخرا وتلقي مجموعة من التقارير بشأن تقييم الأداء علي مستوي المحافظات المختلفة والتعامل مع القضايا الجماهيرية وأولويات الحل في إطار تكليفات الرئيس السيسي للحكومة.

وكشفت المصادر أن رئيس الوزراء تلقي تقارير رقابية خاصة بالتعاون بين المحافظين وأعضاء مجلس النواب تم إعدادها من وزارة التنمية المحلية إضافة إلي الجهود التي تبذل لمواجهة المشاكل وتنفيذ المشروعات المتنوعة، في كل محافظة علي حدة، الأمر الذي يحقق التقدم والشفافية في مواجهة المشاكل خاصة في مجالات التعليم والصحة ومياه الشرب والصرف الصحي والإسكان الاجتماعي والطرق ومراقبة الأسواق.

وقالت المصادر إن الحركة ستشمل من ١٣ إلي ١٦محافظاً بينهم سيدتان وأن نسبة التغيير في محافظات الصعيد تتجاوز الـ٧٠٪‏ كما أن هناك قيادات من الشباب في الحركة، إضافة إلي عدد من أعضاء الهيئات المختلفة القضائية والجامعات والشرطة والقوات المسلحة وتعيين نواب للمحافظين من الشباب بصلاحيات كبيرة منهم سيدتان.

وأفادت بأن التغيير يشمل القاهرة والجيزة والإسكندرية والقليوبية وبعض المحافظات الحدودية ونقل بعض المحافظين الحاليين من مواقعهم إلي محافظات أخري في إطار ضخ دماء جديدةً لدفع العمل في هذه المحافظات وزيادة معدلات التنفيذ للمشروعات التنموية والخدمية.

شاهد أيضاً

اليوم.. الحكم على صفوت الشريف وأسرته بـ”الكسب غير المشروع”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.