الرئيسية / أخبار الإقتصاد / أموال وأعمال / افتتاح مدينة الجلود بالعاشر من رمضان نهاية سبتمبر المقبل بحضور 3 وزراء

افتتاح مدينة الجلود بالعاشر من رمضان نهاية سبتمبر المقبل بحضور 3 وزراء

كتب : عبدالعظيم زاهر

قال يحي زلط رئيس مجلس إدارة مركز صناعة الجلود المتطورة بمدينة العاشر من رمضان، إنه تم الانتهاء من التشطيبات النهائية من مدينة الجلود والتى سيتم افتتاحها نهاية سبتمبر الجاري، بحضور وزراء “الصناعة والتجارة، والصحة، والتربية والتعليم“.

وأضاف زلط أنه تم الانتهاء من المدرسة الفنية المتخصصة للتدريب للطلبة، الذين يلتحقون بها بعد مرحلة الإعدادية، مشيرًا إلى أن تكلفة المدرسة الفنية تبلغ 7.800 مليون جنيه، موضحا أنه تم الاتفاق مع اتحاد الصناعات الإيطالي لمنح كورسات للطلبة في التدريب على صناعة الجلود، بالإضافة إلى وجود مركز طبي للإسعافات الأولية واستقبال للعمال والمتواجدين داخل المدينة.

وأوضح زلط أن مدينة الجلود بها استثمارات سورية ولبنانية، بالإضافة إلى أنه يتم التفاوض الآن على إقامة استثمارات إيطالية ولكن سوف يتم الاتفاق بعد الانتهاء من المراحل النهائية من المدينة، مشيرا إلى أنه تم عمل بروتوكول تعاون مع وزارة الإنتاج الحربي لتوريد 100 ماكينة، وبالفعل تم تشغيل 5 مكاينات بشكل مبدئي بالمدرسة الفنية كتجربة.

وأوضح أن صناعة الجلود تواجه مشكلة كبيرة الآن وهي تدني أسعار الجلود، حيث كانت تتراوح أسعارها من 600 للقطعة إلى 400 جنيه على حسب نوعها.

 

شاهد أيضاً

بالأسماء : موعد المقابلة الشخصية للمتقدمين لـ ” عامل خدمات “بهيئة قناة السويس

بالأسماء : موعد المقابلة الشخصية للمتقدمين لـ " عامل خدمات "بهيئة قناة السويس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.