الرئيسية / أخبار المحافظات / أخبار الفيوم / افتتاح أعمال البرنامج التدريبي لتوعية الخاضعين لقانون الكسب غير المشروع بمخاطر الفساد

افتتاح أعمال البرنامج التدريبي لتوعية الخاضعين لقانون الكسب غير المشروع بمخاطر الفساد

 

افتتاح أعمال البرنامج التدريبي لتوعية الخاضعين لقانون الكسب غير المشروع بمخاطر الفسادالفيوم – كتب : ريهام عبدالرحمن

شهد المستشار وائل مكرم محافظ الفيوم، اليوم الأثنين، فعاليات أعمال البرنامج التدريبي لتوعية الخاضعين لقانون الكسب غيرالمشروع بمخاطر الفساد بحضور السادة وزراء العدل والتنمية المحلية والمحافظين .

تناولت فعاليات البرنامج إستراتجية محاربة الفساد والتي تعتبرمن أولويات الحكومة وتفعيل دورالأجهزة الرقابية في محاربة الفساد والذي يعتبرالعقبة الرئيسية التي تقف في مواجهة التنمية في محافظات مصر.

يأتي ذلك بناءاً علي تعليمات عبدالفتاح السيسي رئيس الجهورية لمحاربة الفساد والقضاء عليه بسيادة القانون، وبما يعود بالنفع علي التنمية المستدامة في كافة ربوع مصر.

يذكر انه تم إنشاء جهاز لمحاربة الفساد في 2014 والتفتيش والمتابعة بوزارة التنمية المحلية ويمتع بالضبطية القضائية وتشجيع بمشاركة المواطنين في الإبلاغ عن أي حالات فساد للوصول بالطرق السليمة نحو الإصلاح الشامل بكافة المؤسسات بالدولة.

كما يذكرانه يقوم المحافظين بعقد لقاءات أسبوعية مع المواطنين لمعرفة المشاكل والشكاوي والمتابعة ووضع الحلول المناسبة, بعقد لقاء أسبوعي للوقاية والمتابعة والعرض بحضورالسادة المحافظين لأستخدام أساليب غير تقليدية في الكشف عن حالات الفساد وأتباع أسلوب الثواب والعقاب .

شاهد أيضاً

 محافظ الفيوم: الانتهاء من إجراءات تقنين أراضي أملاك الدولة قبل 25 يوليو الجاري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.