الرئيسية / احوال مصر / أخبار الحوادث / اعترافات طبيب تسبب في وفاة محامٍ بحلوان أمام النيابة

اعترافات طبيب تسبب في وفاة محامٍ بحلوان أمام النيابة

هاني توفيق

حصلنا على التحقيقات الأولية التي أجرتها نيابة حلوان الجزئية برئاسة المستشار أحمد سليم في حادث وفاة محام أثناء دخوله بأحد المستشفيات لإجراء عملية الزائدة الدودية.

واعترف الطبيب “إسلام. ع” المسئول عن إجراء عملية الزائدة للضحية بأنه أثناء إجراء العملية الجراحية للمريض تبين تغيير لون جسده وإصابته باللون الأزرق وانخفاض ملحوظ في النبض وضربات القلب.

وأضاف الطبيب أمام النيابة بأنه أسرع بفحص المريض على وجه السرعة للوقوف على السبب الرئيسي لحدوث المضاعفات ووجدت أن جهاز الأكسجين المتصل بفم المريض غير متصل بأسطوانة الهواء.

وأكد الطبيب بانه أجرى اتصالا هاتفيا بطبيبة التخدير المختصة بذلك العمل ولكن الأمر تدهور وتوقف القلب أكثر من ثلاث دقائق ما أدى إلى حدوث جلطة دماغية بالمخ ودخل المريض في غيبوبة لمدة ١٢ يوما ثم توفى.

وأمرت النيابة العامة بتشريح الجثة وسرعة تحريات المباحث بشأن الحادث بالإضافة الاستماع أقوال الأطباء المتسببين في مصرعه وإعداد تقرير طبي.

ومن جانبه قال شعبان زكريا نقيب محامين حلوان إنه تم إعداد مذكرة شارحة بأقوال دكتور الجراحة وإرسالها للطب الشرعي لحين ظهور التقرير النهائي لتوجيه الاتهامات والتحقيق ضد المتسبب في مقتل أحد محامين حلوان.

وأكد نقيب المحامين بأنه قام بتحرير محضر يحمل رقم 29127 لسنة 2018 جنح حلوان يتهم أحد المستشفيات بحلوان في مقتل محام بسبب الاهمال الطبي أثناء إجرائه لعملية الزائدة الدودية وخروجه جثة هامدة.

وأضاف” زكريا” بأن بصفته نقيب محامين حلوان وأعضاء المجلس قدموا بلاغا للنائب العام بشأن المتوفى ضحية الإهمال.

وأشار نقيب المحامين بأنه يثق في القضاء المصري والنيابة العامة في أحكامها وعدالتها لكي تقتص من المسئولين عن مقتل المحامي وأنه لن يتهاون إلى أن يقدم الجناة للقضاء.
تعود تفاصيل الوقعة بتلقي العميد بدوي هاشم مأمور قسم شرطة حلوان، بلاغًا من والد المدعو “محمد طه” 30 سنة، محام، مفاده تعرض نجله لخطأ طبي تسبب في وفاته أثناء إجراء عملية زائدة دودية، داخل أحد المستشفيات بدائرة القسم، وجار التحقيق في الواقعة لكشف ملابسات وأسباب الوفاة وتحرر عن ذلك المحضر اللازم وتباشر النيابة العامة التحقيقات.

 

شاهد أيضاً

مباحث بلقاس تنحج فى كشف هويه طفل حديث الولادة ملقى امام مسجد ابوهلالى…فى أقل من 24 ساعة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.