الرئيسية / أخبار عربية وعالمية / أخبار عالمية / استقالة المبعوث الامريكي للسلام في الشرق اﻷوسط

استقالة المبعوث الامريكي للسلام في الشرق اﻷوسط

كتبت : منى توفيق

نقلت قناة الحرة عن البيت اﻷبيض اليوم الخميس استقالة مبعوث الرئيس الإميركي في الشرق اﻷوسط جيسون غرينبلات حيث كتب الرئيس اﻹميركي دونالد ترمب على تفريدة له على تويتر بعد حوالي ثلاثة اعوام له مع إداراتي سيغادر جيسون غرينبلات منصبه للعمل في القطاع الخاص لقد كان صديقا مخلصا وعظيما ومحاميا رائعا .

ومن جانبه شكر غرينبلات ترمب في تغريدة قائلا لقد كان شرف لمدى الحياة معربا عن اﻷمتنان للعمل على إمكانات تحسين حياة ملايين اﻹسرائيليين والفلسطينيين كما اعلنت وسائل إعلام امريكية ان غرينبلات سيعود بعد استقالة من منصبة الى نيوجيرزي حيث تقيم زوجته واولادة الستة هناك.

وفي السياق قال مسؤول في إدارة ترمب ان المبعوث الخاص بشؤون إيران براين هوك وافى بركوفتر مساعد مستشار البيت اﻷبيض جاريد كوشنر سيلعبان دور اكبر في فريق السلام في الشرق اﻷوسط.

واشار ايضا على ان غرينبلات منذ تولية عام 2018 اعدت إدارة ترمب عدة خطوات لمفادرته منها انخرط بركوفتر بشكل كبير في عملية السلام في الشرق اﻷوسط متابعا وليس معنى ذلك ان إدارة ترمب ستستغني عن غرينبلات بل سيبقى في اﻹدارة خلال المرحلة المقبلة ﻷنه يحظى بثقة الرئيس وفريقه في حين يواصل فريقه وضع استرتيجيات عملية السلام التي اصبحت على وشك اﻹنتهاء وسيعلن عنها قريبا في الوقت المناسب .

شاهد أيضاً

وزارة السياحة التركية: سندعم شركاتنا المتضررة من إفلاس “توماس كوك”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.