الرئيسية / احوال مصر / اخبار مصر / اختيار الدكتور محمود عبد الحفيظ محاضرًا بجامعة هارفارد

اختيار الدكتور محمود عبد الحفيظ محاضرًا بجامعة هارفارد

كتب : ريهام عبدالرحمن
تم اختيار الدكتور محمود عبد الحفيظ مدرس بكلية العلوم جامعة الفيوم محاضرًا بهيئة التدريس بقسم الفيزياء بجامعة هارفارد الأمريكية، وهي من أفضل وأعرق الجامعات بالعالم ويسرد محمود عبد الحفيظ قصته قائلًا “تخرجت من جامعه الفيوم كلية العلوم ثم سافرت إلى ألمانيا. بفضل الله حصلت علي الدكتوراه من ألمانيا عام ٢٠١٢، بعد ذلك سافرت لأبحاث ما بعد الدكتوراه بدول بلجيكا والصين وروسيا لمدة ثلاثة أعوام، وفي عام ٢٠١٥ عدت مره أخري إلى ألمانيا بجامعة فرانكفورت.

من خلال السفر والعمل بافضل معامل أوروبا وآسيا فقد تم نشر بفضل الله أكثر من ٦٤ بحث علمي وكتابين بالفيزياء”، ويكمل الباحث ” والآن بفضل الله وصلت الي جامعه هارفارد الأمريكية، وللعلم تم رفضي مرتين بهذه الجامعة التي كنت احلم بالانضمام اليها وفِي المرة الثالثة وفقني الله تعالي إلي أن اجتاز كل مراحل المقابلات الشخصية “.

ويختم محمود عبد الحفيظ كلامه بتوجيه نصيحة للشباب ” اللي عاوز أنا أوصلو للناس ان فعلا والله لا يوجد مستحيل، وما عليك إلا أن تثق بالله ثم بنفسك وستصل يوما ما، اجتهد، لا تنس قوله تعالي: وأن ليس للإنسان إلا ما سع، واعمل وتعلم وعافر واصبر لتحقيق هدفك.

شاهد أيضاً

النائبة سحر عتمان: حل مشكلة التسوية للموظفين الحاصلين على مؤهل أعلى.. قريبًا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.