الرئيسية / أخبار المراة / طبق اليوم / اتبعي هذه الخطوات.. لتحضير كيك لذيذ وصحي في الوقت نفسه!

اتبعي هذه الخطوات.. لتحضير كيك لذيذ وصحي في الوقت نفسه!

 

أغلب النساء يصنعن الكيك من أجل نكهته اللذيذة، ويتخوفن من قلة فوائده، إلا أن هناك طرقاً مبتكرة لصنع كعك يصبح صحيا ولذيذا في الوقت نفسه، فبإمكانكِ استبدال بعض المكونات الضارة بأخرى صحية، مثل استخدام اللبن بدلاً من الزبدة وغيره.

وتذكري دائماً أنه عند الخبز يجب موازنة المكونات بعناية للحصول على الهيكل والملمس والنكهة والمظهر المطلوب، لذلك في بعض الحالات قد يكون من السهل العثور على وصفة صحية بدلاً من تعديل أخرى.

وإليكِ بعض الوصفات الصحية التي أوردتها صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، ستساعدك على صنع الكعك بطريقة صحية واحترافية:

الكيك

يمكنكِ إضافة نكهة الشوكولاتة باستخدام مسحوق الكاكاو ذي الجودة العالية، بدلاً من الشوكولاتة المصنعة للحصول على كعكة صحية دون سعرات حرارية ودهون وسكر إضافي، كما تستخدم بعض الوصفات الزيت بدلاً من الزبدة، والتي يمكن أن تقلل من الدهون المشبعة.

التشيزكيك

عادةً، يكون التشيزكيك مليئا بالدهون والسعرات الحرارية، ولكن استبدال الجبن كامل الدسم بالأنواع خالية الدسم يقلل من السعرات الحرارية والدهون المشبعة بشكل كبير، كما يمكنك استخدام السكر المُثلج بدلاً من السكر الكاسترد لتقليلها أكثر.

كعكة الجزر

تبدو هذه الكعكة صحية، ولكن لا تنخدعي، فالقطعة الواحدة تحتوي على 688 سعرة حرارية، و13.8 غرام من الدهون المشبعة و49.6 غرام من السكر.

الحل هو أن تضيفي الكثير من الجزر، حوالي 225 غراماً للكعكة مع استخدام 225 غراماً من الطحين والجبن كامل الدسم لتعزيز محتوى الألياف والمذاق. كما أن إضافة الجوز للكعكة سيوفر لك الألياف والزنك والحديد لتعزيز المناعة.

ويمكن للفاكهة الأخرى مثل الأناناس المعلب إضافة المزيد من الألياف والحلاوة، ناهيك عن أن هذا سيسمح لكِ بخفض كمية السكر بنسبة الثلث.

عن aya

شاهد أيضاً

مطبخ بلدنا .. شوربة الجبن

طريقة التحضير

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: