الرئيسية / أخبار المحافظات / اخبار مطروح / ابوزيد : سفر 3 طلاب من أوائل الثانوية العامة لكل شعبه ضمن رحلة جريدة الجمهورية ويعلن قرب تحقيق حلم جامعة مطروح

ابوزيد : سفر 3 طلاب من أوائل الثانوية العامة لكل شعبه ضمن رحلة جريدة الجمهورية ويعلن قرب تحقيق حلم جامعة مطروح

رباب حجر

أعلن اللواء علاء ابوزيد محافظ مطروح سفر اوائل شهادة الثانوية العامة بالمحافظة للخارج ضمن الرحلة التي تنظمها جريدة الجمهورية لاوائل الثانوية العامة علي مستوي الجمهورية للخارج.

وقال علاء ابوزيد محافظ مطروح خلال النيلي خلال الإحتفالية التي إقامتها المحافظة لتكريم أوائل الثانوية العامة واوائل الدبلومات الفنيه الصناعية والتجارية والزراعية والفندقية:”يُسعدنا اليوم أن نلتقى فى إحتفالية تكريم أبنائى الطلاب المتميزين أوائل الشهادات الثانوية العامة والدبلومات الفنية، تتويجا لجهد بذلوه طوال العام فاستحقوا به التميز والتفوق بكل جدارة، فلهم منا كل التهنئة والتقدير مع مشاركتنا لفرحتكم الكبيرة وتمنياتنا بإلتحاقكم بما تحلمون به من كليات القمة، أو ما ترغبون فيه من دراسة علمية تكافئ مواهبكم وتميزكم العلمى، مع ثقتى أنكم ستبذلون كل جهد فى سبيل تقدم ورفعة محافظتكم مطروح….ووطنكم الأكبر مصر…بما ستتحملونه تجاهه من مسئولية الدفع به من خلال العلم إلى التقدم بين الأمم..وذلك بوعيكم لما يحتاج اليه وطنكم ..وإدراككم لكل ما يحيط به من تحديات ومكائد لن تنال من وحدة المصريين وتماسكهم”.

وأضاف محافظ مطروح أن ما يبذل من إنجازات وتنمية بالمحافظة بهدف الإرتقاء بحياة المصريين جميعاً لعل أبرزها هو الشباب وإهتمام الدولة بقدراتهم التى تمنحهم شرف حماية الوطن وقت المحن والأخطار، مع حمل لواء التنمية و القدرة على التطور والتغيير لمواكبة متطلبات العصر فهم قوة الوطن وعماده، والعلم هو سلاحهم، ولن يجدوا أقوى منه ضد أعداء الوطن والكائدين والمتربصين به.

وأكد أبو زيد أن المحافظة تبذ جهوداً كبيرة من أجل الإسراع بإنهاء المرحلة الأولى من جامعة مطروح الجديدة، وإنهاء بعض المعوقات الفنية بالتنسيق مع الشركة المنفذة ووزارة التعليم العالى، موضحا أن العمل على توفير الكليات ذات الطبيعة الخاصة التي تخدم حاجة أهالى مطروح ومشروعات التنمية، والإستغلال الأمثل للموارد الطبيعية وخدمة المجتمع المحلى كالتعدين و الطب والصيدلة والهندسة غيرها”.

ووجه الشكر باسم أهالى مطروح جميعا للدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى على جهوده المبذولة فى الإسراع بافتتاح جامعة مطروح الجديدة، موضحا أنه الي أن يتم ذلك هناك عدد من مبادرات أصحاب الجامعات الخاصة المخلصين والوطنيين فى تخصيص عدد من المنح الدراسية بكليات القمة لأبناء مطروح، خصوصا مع حاجة المحافظة فى الفترة الحالية إلى الكوادر العلمية والعملية فى التخصصات المختلفة خاصة فى الطب والصيدلة والهندسة للتتواكب مع خطوات التنمية الشاملة والمتسارعة على أرض مطروح بفضل توجيهات واهتمام القيادة السياسية بهذه البقعة الغالية من أرض الوطن، والتى أسفرت حتى الآن عن جذب استثمارات بما يزيد عن 120 مليار جنيه، منها على11 مشروع أرض الواقع بتكلفة استثمارية 22مليار جنيه.. مع تحقيق التنوع والتكامل، واستغلال كافة الموارد والإمكانيات المتاحة .

بالإضافة إلى عدد من المشروعات القومية أهمها قرب انشاء ميناء جرجوب الدولى، بما يحتاجه من الآف الكوادر العملية والعملية والأيدى العاملة المؤهله لسوق العمل والمدربة لخدمة المشروعات التنموية التي تجري على أرض مطروح.

وشدد علي أن مصر لن تنهض إلا بسواعد أبنائها الشرفاء المخلصين، مضيفا :” ونعود ونؤكد أننا إذا كنا نحتفل بكم اليوم… فإننا نحملكم مسئولية وأمانة بناء مستقبل أفضل لبلدكم ومحافظتكم الواعدة التى تتنتظر منكم الكثير ..فى الهندسة والطب والزراعة .. وغيرها من مجالات التنمية والبناء فى كافة العلوم لخدمة أهلنا ومحافظتنا الواعدة .. مطروح .

أخيراً لا يسعنا إلا أن نتقدم بجزيل الشكر والعرفان لجميع أولياء أمور أبنائنا الطلاب المتفوقين.. وأساتذهم لمــا بذلـــوه من جهد ومعاناة ومشقة ليس لعام فقط …ولكن ندرك أن ذلك التميز نال منكم عرق وجهد سنوات طويلة ..ولا يأتى بين ليلة وضحاها
كذلك الشكر والتقدير لكل من ساهم معكم فى وصولكم إلى هذا النبوغ والتفوق من مديرية التربية والتعليم بمطروح.. وعلى رأسهم الدكتور سمير النيلى وكيل وزارة التربية والتعليم وجميع العاملين بالمديرية من مديري إدارات ومدارس ومعلمين وغيرهم ..
كذلك الشكر للجهود المبذولة من جميع المعلمين المشاركين فى القوافل التعليمية من خارج المحافظة والجهات المشاركة معهم من مجلس عمد ومشايخ ومركز الاعلام وإذاعة مطروح وغيرها مع تأكيد محافظة مطروح على تقديم كافة الدعم والمساعدة لابنائها المتميزين والنوابغ فى كافة المجالات.

فمصر تحتاج منا إلى مزيد من الجهد والعرق وتضافر الجهود والسعى إلى العمل ..والجد ..والبناء من أجل وطننا ومستقبلنا”.

واختتم كلمته قائلا:” وفق الله جميع أبنائنا الطلاب وحقق لهم كل أمانيهم وحفظ الله مصر أرضا وشعباً ..عزيزةً آبيةً..وحقق دائما لها التقدم والإزدهار تحت قيادة إبن مصر البار السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى”.

شاهد أيضاً

محافظ مطروح يعقد اجتماعًا لمناقشة ملفات إنشاء الطرق والمشروعات الجاري تنفيذها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

"); /*]]>*/