الرئيسية / أخبار الإقتصاد / إقامة مشروعات سكنية بالعاشر وتوصيل الغاز الطبيعى لعدد 45 ألف وحدة إسكان إجتماعى

إقامة مشروعات سكنية بالعاشر وتوصيل الغاز الطبيعى لعدد 45 ألف وحدة إسكان إجتماعى

 

كتب : عبدالعظيم زاهر

انتهى جهاز مدينة العاشر من رمضان من تخطيط نحو 1500 فدان لإقامة مشروعات سكنية متنوعة، حسب تصريحات المهندس شريف عبدالبديع معاون جهاز المدينة. مضيفاً أن الأرض التى تم تخطيطها تنقسم إلى منطقتين الأولى «حى الاندلس» مساحة 500 فدان لاستيعاب الطلبات المقدمة من المواطنين على وحدات الإسكان الإجتماعى وتضم 555 عمارة إسكان إجتماعى بواقع 20 وحدة بكل عمارة سكنية، بجانب أراض للعاملين بالنقابات والمصانع، وجار حاليا طرح مناقصات بين شركات المقاولات المتخصصة لتنفيذ وحدات الإسكان الإجتماعى.

أما المنطقة الأخرى هى «الحى المتميز» مساحة 1000 فدان تقع غرب الحى 28، وتم تخطيطه أراضى مميزة بمساحات تتراوح ما بين 800 إلى 400 متر مربع، وأراض اكثر تميزا بمساحات ما بين 600 إلى 1200 متر مربع، وتم تخصيص عدد حوالى 2000 قطعة ارض مميزة وجار تخصيص 50 قطعة مميزة، و220 قطعة ارض اكثر تميزا.

ويقع «الحى المتمز» على طريق العاشر ــ بلبيس والمخطط ربطه قريبا بالطريق الاقليمى، وجار تنفيذ مدخل للمدينة جنوب الحى المتميز ليتناسب مع مستوى الحى، حسب تصريحات عبدالبديع.

أضاف أن جهاز المدينة ملتزم بتسليم وحدات الاسكان الاجتماعى وعددها 10 آلاف وحدة سكنية فى الحى 29 والحى 30.

وبالنسبة لمشروعات المرافق، قال عبدالبديع، إن جهاز المدينة يجرى حاليا طرح الاعمال الاستشارية لمرافق المرحلة السادسة شمال المدينة والتى تبدأ من الحى 34 وتنتهى بالحى 42.

وتبلغ خطة جهاز المدينة للعام المالى 2018 ــ 2019 نحو 4.6 مليار جنيه، مقابل 4.4 مليار جنيه خطة العام المالى المنتهى فى 30 يونية 2018، والتى ارتفعت إلى 5 مليارات جنيه بعد إضافة اعتماد مالى بقيمة 600 مليون جنيه، حسب تصريحات عبدالبديع.

أضاف أن مشروعات ترفيق الحى المتميز وحى الأندلس سيتم إدراجها فى خطة الجهاز للعام المالى 2018 ــ 2019، بجانب مشروعات تطوير المحاور الرئيسية بالمدينة وبعض الخدمات ( مدارس ــ حضانة ــ أحياء الإسكان الإجتماعى).

«جارى حالياً الإنتهاء من تنفيذ شبكة الغاز الطبيعى وتوصيله إلى وحدات الإسكان الإجتماعى بجميع أحياء المدينة الموزعة على 10 مناطق بعدد 45 ألف وحدة سكنية» ــ حسب تصريحات عبدالبديع، مشيرا إلى الانتهاء من توصيل الغاز للحى 9 والجارى الانتهاء من الحى 11، 15 وجار التنفيذ فى باقى المناطق تباعا.

أضاف أن جهاز المدينة انتهى من تسليم 500 قطعة ارض من اراضى المطورين الصناعيين بمساحات تتراوح ما بين 300 إلى 500 متر، من اجمالى 6 ملايين متر جار ترفيقها عن طريق شركتى حسن علام وكونكورد.

ووقع جهاز المدينة اتفاقاً مع شركة فورى دهب لتحصيل وسداد فواتير المياه، والمقرر تعميم هذا الاتفاق على جميع المدن الجديدة.

شاهد أيضاً

البدء فى تشغيل وحدة الإنتاج الثانية بحقل ظهر ببورسعيد

البدء فى تشغيل وحدة الإنتاج الثانية بحقل ظهر ببورسعيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.