الرئيسية / أخبار المحافظات / أخبار الغربية / إعلام زفتى يعقد ندوة عن الملف الإفريقى ” آمال وطموحات”

إعلام زفتى يعقد ندوة عن الملف الإفريقى ” آمال وطموحات”

كتب: نيڤين بصلة

عقد مركز النيل للإعلام بزفتى ندوة إعلامية موسعة تحت عنوان ” الملف الإفريقى ” آمال وطموحات . استهدف اللقاء تعريف المواطنين بما يحتويه الملف الإفريقى من قضايا.

تحدث فى اللقاء اللواء الدكتور مصطفى هدهود محافظ البحيرة السابق وشرفنا بحضور فضيلة الشيخ محمود صابر من علماء الأوقاف .

بدأ اللقاء بالسلام الجمهورى ثم قراءة القرآن الكريم من فضيلة الشيخ محمود صابر من علماء الأوقاف.

وجاءت كلمة الأستاذ رمزى الحسانين يوسف مرحبا بالسادة الضيوف وألقى نبذة عن موضوع اللقاء .

تحدث اللواء الدكتور مصطفى هدهود عن وجود خطة واستيراتيجية محددة وواضحة للتعامل مع الملف الإفريقى تعتمد على محاور متعددة أهمها الشراكة مع الدول الإفريقية خاصة أن لدينا صناعات لديها قبول وتنافسية كبيرة فى السوق الأفريقية وعلى رأسها الصناعات الكيماوية والصناعات الهندسية.

وأضاف سيادة اللواء أن مصر تعتبر الدولة الوحيد الأفريقية التى استخدمت الطاقة الجديدة والمتجددة .

وأوضح لنا اللواء مصطفى هدهود أنه كلما قوينا علاقتنا داخل الدول الإفريقية كلما كان هناك كثير من التجار فى هذه الدول لهم علاقة بمصر ويكون هناك زيادة فى الإنتاج والتصدير للدول الإفريقية.

وأضاف أن هناك مشروع بكومبو فى أسوان لبناء أكبر محطة كهربية فى العالم بالتعاون مع شركات مصرية وأجنبية تنتج 1650 ميجا وات.

وأكد سيادة اللواء ضرورة انتماءنا لبلادنا والحفاظ عليها وبذل أقصى جهد لبناء الدولة وأكد أيضا على ضرورة أن تتحول مصر إلى بلد صناعى حتى تغطى احتيجاتنا مع الزيادة الهائلة للسكان.

فى نهاية اللقاء شكر الأستاذ رمزى الحسانين يوسف سيادة اللواء مصطفى هدهود محافظ البحيرة السابق وقدم له شهادة شكر وتقدير لسيادته.

وقدم أيضا سيادة اللواء مصطفى هدهود تكريم وشهادة تقدير لفضيلة الشيخ محمود صابر من علماء الأوقاف وأيضا تكريم للأستاذ عماد عبدالستار مدير عام إدارة الرى بزفتى.

أدار اللقاء هبه يمانى وعبدالله الحصرى تحت إشراف الأستاذ رمزى الحسانين يوسف مدير المركز والأستاذ سمير مهنا مدير عام إعلام وسط الدلتا.

شاهد أيضاً

أمن الغربية يضبط مسجل خطر متهم بـ 13 قضية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.