الرئيسية / أخبار المحافظات / أخبار بورسعيد / إعلام بورسعيد يناقش “محو الأمية ” ضمن فعاليات قافلة الهيئة العامة

إعلام بورسعيد يناقش “محو الأمية ” ضمن فعاليات قافلة الهيئة العامة

1

بورسعيد:نيرمين الزهار

عقد مجمع اعلام بورسعيد بمقر مركز شباب قرية المناصرة ندوة ( محو الأمية وأثرها على الزيادة السكانية ) وذلك ضمن فعاليات قافلة الهيئة العامة لمحو الامية التى تجوب جميع انحاء المحافظة وذلك تحت رعاية محافظ بورسعيد اللواء مجدى نصر الدين .

افتتح اللقاء الاستاذ- بسام على احمد مدير فرع محو الامية بالمحافظة موضحا مفهوم محو الأمية والمفاهيم ذات الصلة مثل تعليم الكبار وتعريف الأمى، ومراحل تطور محو الأمية من محو الأمية الأبجدية الى محو الأمية الحضارية. بالاضافة الى حجم مشكلة الأمية فى مصر، وتحليلاً لمستوى الجهود المبذولة عبر فترات مختلفة لمعرفة مدى قدرة هذه الجهود فى القضاء على المشكلة وبالتالى الأثر المتوقع على جهود التنمية داخل مصر خاصة التنمية الاقتصادية.

كما ذكر آثار اقتصاديات محو الأمية، بهدف التعرف على أثر تعليم الأمى على تنمية الموارد البشرية وذلك من خلال الآثار الاقتصادية متمثلة فى أثر تعليم الأمى على زيادة الإنتاجية وتحقيق الرشد الإقتصادى وخفض معدلات الفقر. وايضا الآثار الأخرى الناتجة عن تعليم الأمى والمتمثلة فى الأثر على البيئة والصحة العامة، والأثر على خفض معدلات الزيادة السكانية، والأثر على زيادة المشاركة السياسية والديمقراطية.

و تحدث فضيلة الشيخ -محمد احمد عبد الحميد خطيب وإمام بالاوقاف حول المشكلة السكانية وكيفية مجابهتها من منظور إسلامي طبقا لتعاليم الشريعة الإسلامية ، وذلك مراعاة للظروف التنموية الخاصة بمصر حيث أن الهدف هو تنظيم النسل وليس تحديده، وأن نصبو إلى دولة مسلمة قوية تتمتع بصحة عالية وكفاءة من التعليم.

وركز النقاش على مكانة المرأة المسلمة وكيف أن الإسلام قد وضع المرأة في مرتبة عالية حيث أنها هي الأم والزوجة والابنة والأخت التي تشكل نصف المجتمع وتبني النصف الآخر طبقًا لتعاليم الشريعة الإسلامية.

وجدير بالذكر أنه تم عقد مسابقة لحظية للحضور ووزعت مبالغ عينية على الفائزين صرحت بذلك الاعلامية – مرفت الخولى مدير عام مجمع اعلام بورسعيد.

2

3

شاهد أيضاً

” الغضبان ” يفتتح معرض ” يلا نذاكر ” لبيع مستلزمات المدراس بأسعار مخفضة ببورسعيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.