الرئيسية / أخبار المحافظات / أخبار بورسعيد / إعلام بورسعيد يناقش أهمية المشروعات المتوسطة والصغيرة لتنمية الاقتصاد

إعلام بورسعيد يناقش أهمية المشروعات المتوسطة والصغيرة لتنمية الاقتصاد


كتب: عصام صالح
تعتبر المشروعات المتوسطة والصغيرة، من أساسيات دعم الاقتصاد في كل دول العالم المتقدمة فنحو 60 في المائة من الاستثمارات الخاصة في الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا عبارة عن مشروعات متوسطة وصغيرة ومتناهية الصغر، وهي الأعمال التي يديرها عدد قليل من المواطنين وتوفر وظائف منتجة، ولأهمية هذا الموضوع عقد مجمع اعلام بورسعيد ندوة، تحت عنوان المشروعات المتوسطة و الصغيرة وتنمية الأقتصاد، وذلك بالتعاون مع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر، استضاف فيها المهندس أنس الحسيني المسئول بالجهاز ببورسعيد، وأدارت الندوة سوزان بدوي الإعلامية بمجمع اعلام بورسعيد .
وأكدت الاستاذة مرفت الخولي مدير عام اعلام القناة على أهمية القاء الضوء علي المشروعات المتوسطة والصغيرة والنماذج الشبابية الناجحة من أصحاب تلك المشروعات الممولة من جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة لإعطاء نماذج عملية لشباب استطاع أن يعمل ويبدع وينجح خارج منظومة الوظيفة الحكومية .
و تحدث المهندس أنس عن أنه منذ منتصف عام 2006 قام الصندوق الاجتماعي للتنمية من خلال سياسة مرنة ومستحدثة باعتماد الية لتقديم التمويل المباشر اللازم لإقامة المشروعات المتوسطة والصغيرة عن طريق مكاتب الصندوق الاقليمية بكافة محافظات الجمهورية لراغبي الإقتراض.
و أضاف المهندس أنس أنه الي جانب الخدمات المالية يقدم الصندوق خدمات غير مالية إلى أصحاب المشروعات المتوسطة و الصغيرة و المتناهية الصغر لمساعدتهم في تطوير منتجاتهم و تحسين الجودة وزيادة المبيعات و توسيع نطاق أعمالهم و توفير عمالة مدربة .
و أشار أنس أنه تم استحداث خدمة جديدة تتمثل في وحدات تعمل بنظام الشباك الواحد وفقًا لأحكام قانون تنمية المنشأت الصغيرة حيث يتم تجمع الجهات المعنية باستخراج المستندات والأوراق اللازمة لتأسيس المشروع الصغير وترخيصة في مكان واحد يضم و حدة الخدمات.
و عن المرأة، أشار أنس أن الصندوق يولي أهمية خاصة للمرأة ويعمل علي زيادة مشاركتها في الإدارة. 

شاهد أيضاً

“سبل الارتقاء بالسلوكيات العامة تجاه البيئة ” بزهور بورسعيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.