الرئيسية / أخبار المحافظات / أخبار الفيوم / إعلام الفيوم ينظم حلقة نقاشية حول الإعلام الإقليمي ودوره في التنمية المحلية

إعلام الفيوم ينظم حلقة نقاشية حول الإعلام الإقليمي ودوره في التنمية المحلية

كتب: شاهي علي 
نظم مركز النيل للاعلام بالفيوم بقيادة الأستاذ محمد هاشم حلقة نقاشية حول الاعلام الاقليمي ودوره في في التنمية المحلية حضرها عدد كبير من مسئولي الإعلام والعلاقات العامة بمعظم القطاعات الحكومية بالفيوم وبحضور ا. حنان حمدى مدير البرامج بالمركز .

وتناولت فعاليات اليوم محاضرة للدكتور هادى حسان خبير الاعلام التنموى ومدير مكتب اذاعة شمال الصعيد السابق والتى استعرض مع المشاركين مفهوم الاعلام الاقليمى والاعلام التنموى حيث اشار ال ان الاعلام الاقليمى هو احد فروع الاعلام المتخصص الذى يسهم فى رفع حالة المجتمع من السكون الى الحركة والمساعدة فى عملية التنمية من خلال قوالب اعلامية محددة يتم من خلالها تبسيط وتسهيل رسالة التنمية كما اشار ايضا الى ان الاعلام التنموى فرع اساسى من فروع النشاط الاعلامى يعمل على احداث التحول الاجتماعى .

كما أوضح حسان ايضا الخصائص المميزة للاعلام الاقليمى من حيث أنه إعلام هادف له أهداف محددة يتم العمل عليها كما أنه إعلام شامل متكامل .

وفي السياق نفسة أكد حسان أن الإعلام الإقليمى فى بدايته كان ناقلا للحدث اﻵن اصبح صانعا للحدث واضاف أن شعار الإعلام الاقليمى “الخدمة والخبر “. 

ومن خلال مناقشات اليوم اقترح المشاركون تدشين مجلس تنسبقى للاعلام التنموى بالفيوم يساهم فى وضع خطط التنمية داخل المحافظة برعاية مركز النيل للاعلام بالفيوم. 

يذكر أن الحلقة النقاشية سوف تستمر غدا وبعد غد ولقاء الغد مع الاستاذ عبد الحكيم اللواج المذيع بالتليفزيون المصرى.

شاهد أيضاً

انطلاق ليالي رمضان الثقافية والفنية بالفيوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.