الرئيسية / أخبار الإقتصاد / إعفاء المواطنين من سداد غرامات التأخير لمديونيات الوحدات السكنية والإدارية والمحال التجارية والأراضى السكنية

إعفاء المواطنين من سداد غرامات التأخير لمديونيات الوحدات السكنية والإدارية والمحال التجارية والأراضى السكنية

كتب : عبدالعظيم زاهر

صرح الدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بأن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة قررت الإعفاء مواطنين من سداد غرامات التأخير.

وأكد مدبولى أن الإعفاء يشمل المواطنين المخصص لهم وحدات سكنية وإدارية ومهنية ومحال تجارية وقطع أراض سكنية أقل من 8400 م2، مساحات صغيرة، وكذا الفيلات والوحدات الشاطئية المُقامة والمُباعة بمعرفة الهيئة داخل جميع المدن الجديدة، والساري تخصيصها فقط (فيما عدا الصادر بشأنها قرار إلغاء تخصيص).

وأضاف وزير الإسكان أن ذلك الإعفاء سيكون من كامل غرامات التأخير، في حال سداد كامل المتأخرات المالية المستحقة، والإعفاء من غرامات التأخير بنسبة 70%، في حالة سداد نسبة 75% من المتأخرات، والإعفاء من غرامات التأخير بنسبة 45%، في حالة سداد نسبة 50% من المتأخرات، والإعفاء من غرامات التأخير بنسبة 20%، في حالة سداد نسبة 25% من المتأخرات، على أن يسرى الإعفاء لمدة شهرين، بداية من 6 مايو المقبل.

وقال المهندس طارق السباعي نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة للشئون التجارية والعقارية: “سيجري اتخاذ جميع الإجراءات القانونية والإدارية ضد المتقاعسين عن السداد فور انتهاء المدة المحددة للإعفاء من سداد غرامات التأخير، وفي حالة وجود نزاع قضائى على الغرامات لا يجوز السداد إلا بعد التنازل عن جميع الدعاوى القضائية المرفوعة ضد الجهاز أو الهيئة من قبل العملاء”. موضحاً أن الإعفاء من سداد الغرامات هو أحد التيسيرات التى تطرحها الهيئة، وعلى المتعاملين الالتزام بالمدة المحددة للإستفادة من الإعفاء .

شاهد أيضاً

تنفيذ 120 ألف شقة بالإعلان العاشر بخمس مدن جديدة خلال 3 سنوات

كتب : عبدالعظيم زاهر أكدت مى عبدالحميد المدير التنفيذى لصندوق تمويل الإسكان الاجتماعى، ورئيس صندوق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.