الرئيسية / أخبار المحافظات / أخبار الفيوم / إطلاق مبادرة ” الفيوم محافظة السياحة الريفية ” يونيو القادم

إطلاق مبادرة ” الفيوم محافظة السياحة الريفية ” يونيو القادم

المستشار وائل مكرم محافظ الفيوم

 

كتب : ريهام عبدالرحمن

صرح المستشار وائل مكرم محافظ الفيوم أن المحافظة بصدد إطلاق مبادرة سياحية بعنوان ” الفيوم محافظة السياحة الريفية 2015-2020″ والتي تستهدف تبنى خطة تنموية سنوية لتنمية إحدى القرى بمحافظة الفيوم.

وقال المحافظ أن المبادرة تنفذ بالتنسيق والتعاون بين وزارة التعاون الدولي والمحافظة فى إطار دعم قطاع الحرف اليدوية بمحافظة الفيوم كمدخل لتحقيق التنمية المستدامة , وإعلان الفيوم محافظة السياحة الريفية على مدار 5 سنوات .

مضيفاً أن الدولة تولى محافظة الفيوم أولوية متقدمة على خريطة الحكومة التنموية فى ضوء ما تمتلكه من مقومات بشرية وطبيعية تؤهلها لتحقيق التنمية الشاملة, مشيراً أن خطة المبادرة هذا العام تستهدف قرية الإعلام من خلال دعم الحرف والصناعات اليدوية بالقرية وخاصة صناعات النخيل التي تشتهر بها , فضلا عن تقديم أنشطة السياحة الريفية والتي سوف تعمل كعنصر جذب لها مما يساهم فى خلق فرص عمل وزيادة الدخل لأهالي القرية,ولتصبح نموذج للقرية الناجحة المكتفية ذاتياً كنموذج “قرية تونس” التي اشتهرت بها محافظة الفيوم كإحدى القري السياحية المعتمدة على الحرف اليدوية والتى أصبحت مزاراً سياحياً يجذب انتباه الجميع .

جديرا بالذكر أنه سيتم تدشين المبادرة خلال احتفالية كبري تقيمها المحافظة فى 17 يونيو القادم بحضور وزراء الصناعة والتجارة , والتعاون الدولي , والسياحة, والشباب والرياضة, والتضامن الإجتماعى , والتطوير الحضاري, إلى جانب ممثلين من القطاع الخاص فى مجال التسويق كمراكز التسويق الكبرى على مستوى الجمهورية.

وفى هذا الإطار كلف محافظ الفيوم اللواء محمد حسن حمودة السكرتير العام المساعد للمحافظة باتخاذ كافة الإجراءات وتقديم وسائل الدعم اللازمة لإنجاح المبادرة وانطلاق الاحتفالية بالشكل اللائق بالتنسيق مع الشباب والرياضة والعلاقات العامة بالمحافظة وهيئة تنشيط السياحة .

شاهد أيضاً

“الدكتور شحاته عبدالرحيم” يشارك في لقاء السفير الإيطالي

   

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *