الرئيسية / أخبار المحافظات / أخبار الفيوم / إزالة 2239 حالة تعدٍ علي الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بالفيوم “صور”

إزالة 2239 حالة تعدٍ علي الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بالفيوم “صور”

كتب : ريهام عبدالرحمن

شنت مديرية الزراعة، بمحافظة الفيوم ، اليوم الأثنين ، بالتنسيق مع الجهاز التنفيذى ورجال الشرطة  عدداً من الحملات المكبرة في الفترة من 26 نوفمبر 2018 حتى 14 يناير 2019 ، بمختلف قرى ومراكز المحافظة ، لإزالة كافة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة .

 وأسفرت الحملات عن إزالة 2239 حالة تعدٍ بإجمالي مساحة 280 فداناً و12 قيراطاً و 12 سهماً ، بواقع 555 حالة تعد بإطسا بإجمالي مساحة 66 فداناً و 8 قيراط ، و 12 سهماً ، و415 حالة بسنورس بإجمالي مساحة 55 فداناً و 21 قيراطاً و 21 سهماً ، و 375 حالة تعد بمركز أبشواى بإجمالي مساحة 49 فداناً و 5 قيراط ، و3 أسهم ، و 373 حالة بمركز الفيوم بإجمالي مساحة 48 فداناً و 5 قيراط و 18 سهماً .

وفي مركز طامية تم إزالة 270 حالة تعدٍ بإجمالي المساحة الكلية  37 فداناً و 20 قيراطاً .

بينما مركز يوسف الصديق بالفيوم تم إزالة 251 حالة تعدٍ بمساحة 22 فداناً و 22 قيراط و 6 سهم .

وقد أشرف محافظ الفيوم ، بنفسه على إزالة مبنى مخالف بقرية بنى صالح بمركز الفيوم .

وأشار المحافظ إلى أن حملات إزالة التعديات علي الأراضي الزراعية مستمرة بشكل يومي حتي يتم إزالة كافة التعديات بمختلف صورها بجميع مراكز وقري المحافظة ، مؤكداً أن هذه الحملات تأتي في إطار توجيهات السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية ، وأن هذه الحملات تعد مهمه قومية للحفاظ علي الثروة الزراعية .

وأكد المحافظ أهمية متابعة ماتم إزالته لمنع حالات التعدي مرة أخرى مع اتخاذ كافة الأجراءات القانونية حيال المخالفين ، موضحاً أن هناك تنسيق كامل بين المحافظة وكافة المديريات لمتابعة نتائج حملات الإزالة أولاً بأول .

يأتى ذلك تنفيذاً لتوجيهات اللواء عصام سعد إبراهيم محافظ الفيوم ، باستمرار أعمال الحملات المكبرة لإزالة كافة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة  .

شاهد أيضاً

العبادي: استقبل وفد إيطالي لمناقشة مشروع تدوير المخلفات الزراعية والصلبة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.