الرئيسية / احوال مصر / أخبار الحوادث / اخبار بلدنا: إحالة أصحاب 3 مطاعم للمحاكمة قدموا للزبائن طعام من لحوم الحمير

اخبار بلدنا: إحالة أصحاب 3 مطاعم للمحاكمة قدموا للزبائن طعام من لحوم الحمير

 

أمرت نيابة حلوان بإشراف المستشار أحمد ربيع الشيمى المحامى العام لنيابات حلوان ، بإحالة أصحاب 3 مطاعم للمحاكمة امام محكمة الجنح بتهمة الغش التجارى بعما ثبت أن بعض الطعام الذين يقدمونه للزبائن من لحوم الحمير.

استلمت نيابة حلوان بإشراف المستشار أحمد ربيع الشيمى المحامى العام لنيابات حلوان ، تقرير الطب البيطرى الذى أفاد بايجابية عينات التى أخذها من 3 مطاعم بأنها لحوم حمير ووجهت النيابة للمتهمين عقوبة الغش التجارى .

كانت الأجهزة الأمنية ومباحث التموين ، شنت حملات على بعض المطاعم وأخذ عينات من لحوم تدخل فى وجبات تقدمها المطاعم حيث ثبت بعد تحليلها أنها لحوم خيول وحمير.

ويعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنة وبغرامة لا تقل عن خمسة آلاف جنيه ولا تتجاوز عشرين ألف جنيه أو ما يعادل قيمة السلعة موضوع الجريمة أيهما أكبر أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من خدع أو شرع فى أن يخدع المتعاقد معه بأية طريقة من الطرق.

وحدد القانون حالات الغش فى:

· ذاتية البضاعة إذا كان ما سلم منها غير ما تم التعاقد عليه.
· حقيقة البضاعة أو طبيعتها أو صفاتها الجوهرية أو ما تحتويه من عناصر نافعة، وبوجه عام العناصر الداخلة فى تركيبها.

· نوع البضاعة أو منشأها أو أصلها أو مصدرها فى الأحوال التى يعتبر فيها بموجب الاتفاق أو العرف النوع أو المنشأ أو الأصل أو المصدر المسند غشا إلى البضاعة سببا أساسيا فى التعاقد.

· عدد البضاعة أو مقدارها أو مقاسها أو كيلها أو وزنها أو طاقتها أو عيارها.

تكون العقوبة هى الحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تجاوز خمس سنوات وبغرامة لا تقل عن عشرة آلاف جنيه ولا تجاوز ثلاثين ألف جنيه أو ما يعادل قيمة السلعة موضوع الجريمة أيهما أكبر او بإحدى هاتين العقوبتين إذا ارتكبت او شرع فى ارتكابها باستعمال موازين أو مقاييس أو مكاييل أو دمغات أو آلات فحص أخرى مزيفة أو مختلفة أو باستعمال طرق أو وسائل أو مستندات من شأنها جعل عملية وزن البضاعة أو قياسها أو كيلها أو فحصها غير صحيحة”.

شاهد أيضاً

اخبار بلدنا: فتح التحقيق في شكوى بشأن جريمة الفيرمونت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.