الرئيسية / احوال مصر / اخبار مصر / إتفاق بين “جامعة بنها والريف المصري” لإنشاء مركز لأبحاث الأرز

إتفاق بين “جامعة بنها والريف المصري” لإنشاء مركز لأبحاث الأرز


كتب: هدى العيسوى

وقع الدكتور السيد يوسف القاضى رئيس جامعة بنها اليوم اتفاقًا مع المهندس عاطر حنوره رئيس شركة الريف المصري، يتم بمقتضاه تخصيص 5 أفدنة لصالح جامعة بنها، ويتم انشاء مركز لأبحاث الأرز بالجامعة بالاشتراك مع جامعة وسط الصين ومركز أبحاث الأرز بها.

شهد توقيع الإتفاق الدكتور جمال إسماعيل نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور هشام أبو العينين نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث والدكتور محمود عراقى عميد كلية الزراعة وعدد من رؤساء الأقسام بالكلية والمسئولين بشركة الريف المصري.

وقال القاضي أن هذا الإتفاق يأتى تنفيذا للبروتوكول المبرم بين الجامعة وشركة الريف المصرى كما ياتى تتويجا لسلسلة من النجاحات التى حققتها جامعة بنها فى مختلف المجالات العلمية والبحثية وتفعيلاً للإتفاق المبرم بين الجامعة وجامعة وسط الصين التى تعد واحدة من أكثر الجامعات العالمية تقدما فى أبحاث الأرز.

وأضاف ان المشروع البحثى المشترك بين جامعتى بنها ووسط الصين والخاص بالعمل على استنباط سلالات للأرز الذى يعتمد على كميات قليلة من المياه فى زراعته، وأن جامعة بنها سعت إلى الشراكة فى هذا المشروع للمساهمة فى الجهود التى تبذلها الدولة لمواجهة مشكلة نقص المياه.

 

شاهد أيضاً

الفريق ” محمد فريد ” يعود إلى أرض الوطن عقب إنتهاء زيارته للسودان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.