الرئيسية / أخبار المحافظات / أخبار بورسعيد / ” أهمية السياحة في تحقيق التنمية المستدامة ” بإعلام بورسعيد

” أهمية السياحة في تحقيق التنمية المستدامة ” بإعلام بورسعيد

كتبت : نيفين بصلة

عقد مجمع اعلام بورسعيد التابع للهيئة العامة للاستعلامات ندوة اعلامية عن أهمية السياحة في تحقيق التنمية المستدامة بمديرية الزراعة ببورسعيد استضاف فيها الدكتورة مروة حجاب وكيل شئون الطلاب بمعهد السياحة والفنادق ببورسعيد و أدارتها الأستاذة نيفين بصله الاعلامية بالمجمع .

وصرحت الاستاذة مرفت الخولى مدير عام اعلام القناة ومجمع اعلام بورسعيد أن السياحة أصبحت من أهم المصادر الاقتصادية والاجتماعية التى تحتل موقعا مهما في اقتصاديات العديد من الدول المتقدمة والنامية نظرا لمساهمتها الفعالة في الدخل القومى وفي مستوى الاستثمارات الوطنية والدولية في المناطق السياحية وتعتبر مصر من الدول السياحية الكبرى حيث تلعب السياحة دوراً هاماً كمصدر من مصادر الدخل القومي.

واستهلت اللقاء الدكتورة مروة حجاب بشرح مفهوم السياحة المستدامة على أنه منظومة سياحية تأخذ فى الحسبان الاثار الاقتصادية والاجتماعية والبيئية فى المجتمعات المضيفة للسياح، لذلك فان التنمية السياحية المستدامة يجب أن تعمل على الاستخدام غير الجائر للموارد الطبيعية والثقافية، والاخذ فى الاعتبار الخصائص الاجتماعية والحضارية للمجتمعات المضيفة للسائحين، مع ضمان تحقيق منافع اقتصادية واجتماعية وبيئية لجميع الاطراف على المدى الطويل.

واكدت دكنورة مروة على اهمية التنمية السياحية كأحد اهداف التنمية الاقتصادية والاجتماعية الشاملة لما لها من قدرة على تحسين ميزان المدفوعات وتوفير فرص العمل وخلق فرص لزيادة الدخل فضلا عن المساهمة فى تحسين اسلوب ونمط الحياة الاجتماعية والثقافية لعموم افراد المجتمع .

وان اهتمام الدولة المتزايد بالسياحة دفع الى تعظيم دورها فى التنمية حيث تشجيع الاستثمار فى انشاء المشروعات السياحية فى اطار الاعفاءات الضريبية على واردات السياحة كما ستوفر فرصا مهمة فى انشاء مشاريع البنية التحتية فى البلاد .

واكدت دكتورة مروة على ان السياحة لم تعد قاصرة على سياحة الاثار حيث مصر تملك اكثر من ثلث اثار العالم من فرعونية واغريقية وقبطية واسلامية فهناك ايضا السياحة البيئية وسياحة الاستشفاء والسياحة الثقافية وسياحة الدينية .

وفى سياق متصل اكدت دكتورة مروة على تنمية السياحة الداخلية للمواطنين وتعريفهم اهم معالم بلادهم وما تمتلكة من اثار وايضا سياحة المؤتمرات التى تشهد طفرة كبيرة فى مصر حيث تمتلك كل مقومات السياحة من حيث الموقع المتميز والمناخ المعتدل والفنادق العالمية .

شاهد أيضاً

رئيس جامعة بورسعيد يشيد بقيادات الجامعة في تنفيذ الإجراءات الاحترازية ومتابعة أعمال الامتحانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.